الذهب

تداول الذهب

إن الإلمام بالذهب والتداول فيه لهو أمر أساسي لكل تاجر محترف في السوق. للذهب تاريخ غني يعود إلى بداية الحضارة. وكأحد المعادن النفيسة، يعتبر الذهب رمز الثراء والنجاح في العديد من الثقافات. وكان الذهب يُستخدم حول العالم في البداية على أنه المعيار المقبول للتبادل النقدي، وهو الأمر الذي تم هجره بعدما أصدرت الحكومات العملة المعادلة له. ولا يزال الذهب أصل هام، ويُطلق عليه العديدون أحد مصطلحات السوق الحديثة وهو اسم الملاذ الآمن في أوقات انعدام الاستقرار الاقتصادي.

تداول الذهب لكل من الأفراد والمؤسسات التجارية. ويتم تداول الذهب بشكل أساسي مقابل الدولار الامريكي واليورو، ورمزه هو XAU/USD أو XAU/EUR. وقد شهد بداية القرن الحادي والعشرين أحد أطول الارتفاعات وأكثرها ثباتًا في سعر الذهب على الإطلاق. وبدأ هذا عندما كانت أسعار الذهب عند 265 دولار أمريكي للأوقية (أونصة) في بداية عام 2001 حتى أعلى من مستوى 1700 دولار أمريكي خلال عقد من الزمان. ويبلغ قدر هذا الارتفاع بالنسبة المئوية 641%، وهو تغير درامي في سعر الذهب بالمقارنة مع السوق الهبوطي للذهب الذي امتد لعشرين عامًا قبل هذا الارتفاع.


لماذا تداول الذهب شركة نازداك كومباني اف اكس؟

تدرك شركة نازداك كومباني اف اكس مدى أهمية تداول الذهب لأي مستثمر يعمل في السوق بجد. ولأننا نفهم مدى أهمية تداول الذهب فإننا نقدم للتاجر أفضل أوضاع السوق الممكنة.

  • تنفيذ سريع وأقل قدر متاح من فروق الأسعار
  • (تداول الذهب عن طريق منصات التداول المتعددة (الويب والديسكتوب، والهاتف المحمول
  • (رافعة مالية متوازنة (1:100)، ومتطلبات هامش منخفضة (1% من قيمة الصفقة
  • (ECN) مرونة في فروق الأسعار الثابتة في التداول أو في تداول الذهب باستخدام تكنولوجيا شبكة الاتصالات الإلكترونية